توقع متنبئون جويون، أن يوم غد الاثنين سيسجل أعلى معدل لدرجات الحرارة في الصيف الحالي، فيما أشاروا إلى أن درجات الحرارة خلال الشهر الجاري هي الأقسى على مر التاريخ.

وقال رئيس المنبئين الجويين الأقدم ومدير البيئة – الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي في العراق محمود عبد اللطيف، في بيان تلقت “العهد نيوز” نسخة منه، اليوم الاحد، إن “يوم غد الاثنين سيسجل أعلى درجات للحرارة في الصيف الحالي”.

وأضاف، أن “تاريخ المناخ في العراق يؤكد أن موجة الحر هذه الأيام لم يشهدها شهر حزيران على الإطلاق”، مبينًا أن “درجات الحرارة في الشهر الحالي هي الأقسى على مر التاريخ”.

وتابع المتنبئ الجوي أن “درجات الحرارة ستستمر بالارتفاع في المنطقة الجنوبية ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة العظمى في خانقين والبصرة والعمارة الى 51-52 درجة مئوية”.

من جانبه قال المتنبئ الجوية، صادق عطية في منشور له على الفيسبوك إن “مدينة البصرة حازت على المركز الثاني بدرجة 49.6 بعد منطقة مطربة الكويتية غير المأهولة”، وبلغت درجة الحرارة في منطقة (مطربة) الكويتية 50.1 درجة لتصبح أسخن منطقة على مستوى العالم.

يشار إلى أن مدينة علي الغربي بمحافظة ميسان العراقية سجلت أول أمس الجمعة أعلى درجة حرارة في تاريخ البلاد حيث بلغت 55.6 درجة.

وفي ذات السياق افاد المتنبئ محمد الدوري، في منشور على الفيسبوك، بأن “البلاد ستشهد أجـواء غائـمة استثنائية في أغلب المناطق الشـمالية وسـحب رعدية محدودة تؤثر على مناطق شمال غرب كركوك وجنوب أربيل”.

واشار الى أن “الخـلايا الماطرة الضعـيفة ستؤثر حالياً على بعض المناطق غرب صلاح الدين، اما الأجواء في بقية مناطق البلاد بين الغائمة جزئياً والمشمسة”.

أضف تعليقك

Please enter your comment!
Please enter your name here