قالت مقررة مجلس النواب خديجة علي، اليوم الأثنين، إن أن مجلس النواب مدد فصله التشريعي لحسم أربعة مواضيع مهمة، مشيرة إلى أن تحديد عدد الجلسات من صلاحيات رئاسة البرلمان.

وذكرت علي في تجديث تابعته وكالة “الحدباء”، إن “مجلس النواب مدد فصله شهرا واحداً من 3 تموز ولغاية 3 اب المقبل لإكمال ملفات مهمة على رأسها قانون انتخابات مجالس المحافظات خاصة ما يتعلق بوضع مدينة كركوك وايضاً وانهاء موضوع الكابينة الوزارية فيما يتعلق بحسم منصب وزارة التربية”.

وأضافت أن “من مشاريع القوانين التي يحاول مجلس النواب حسمها قبل انهاء فصله التشريعي والتمتع بالعطلة هو التعديل على قانون المحكمة الاتحادية وايضاً التعديل على قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية 2019”.

ومن المقرر ان يعقد البرلمان العراقي، اليوم الإثنين، جلسته للتصويت على تعديل قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية 2019.

ولفتت مقررة مجلس النواب الى ان “مجلس النواب قرر وخلال هذا الشهر تكثيف جلساته ولكن لم يحدد على الجلسات خلال شهر التمديد”.

وكان من المقرر أن تبدأ العطلة التشريعية للبرلمان يوم الأربعاء الماضي، لكن رئاسة مجلس النواب قررت تمديد الفصل التشريعي الثاني لمدة شهر واحد من أجل إنجاز القوانين.

أضف تعليقك

Please enter your comment!
Please enter your name here