أعلنت وزارة الدفاع، اليوم الثلاثاء، عن مجمل نتائج عملياتها العسكرية ضمن عملية “إرادة النصر” لمطاردة فلول “داعش” في محافظات صلاح الدين والانبار ونينوى.

وقال الوزارة في بيان تلقته وكالة “الحدباء”، إن “أبطال قيادة عمليات نينوى وضمن عملية (إرادة النصر) وبمساندة أبطال طيران الجيش، تمكنت من تدمير (٩) مضافات، وتفجير (١١) عبوة ناسفة، والعثور على (٣٣) قنبرة هاون من مخلفات داعش ضمن محور لواء المشاة 60 الفرقة 20”.

وأضاف البيان أنه “في محور لواء المشاة 43 الفرقة أعلاه تمكن من تدمير (٧) مضافات، وتفجير (١٣) عبوة ناسفة، وتدمير (٦) أنفاق”، مبينا أنه “ضمن محور الحشد الشعبي تم تدمير وحرق عجلة نوع بيك آب من أبطال طيران الجيش أدت إلى قتل (3) إرهابيين وتدمير مضافتين”.

وفي قاطع عمليات صلاح الدين، قال الدفاع إن “أبطال قيادة العمليات والوحدات المتجحفلة معها من العثور على (٤) عبوات ناسفة محلية الصنع، و(٣) مضافات تحتوي على معمل تفخيخ و(٨) صواريخ كاتيوشا، والعثور على مضافة كبيرة تم تدميرها في قرية العوسج”.

ونوهت الى انه تم “العثور على بيت مفخخ بالكامل ويحتوي على (١) حزام ناسف، والعثور على (٢) صاروخ دبابة، (٢) كبسولة، (٢) قداحة في قرية داموك، والعثور على معمل تفخيخ يحتوي على (٣) قذيفة مدفع نمساوي في قرية أبو جليب، العثور على مركز للاتصالات لعناصر داعش الإرهابية ومعمل لتصنيع العبوات يحتوي على (٥) عبوات ناسفة محلية الصنع”.

وأشار البيان الى أن “قاطع قيادة عمليات الجزيرة في محافظة الانبار تمكن الأبطال من تدَمير مضافة، تفجير 3 عبوات ناسفة في قرية الشويلي”.

أضف تعليقك

Please enter your comment!
Please enter your name here